أعلن معنا

الخميس، 10 ديسمبر 2015

الرئيسية البرج الدوار - Rotating Tower

البرج الدوار - Rotating Tower

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيئ فريد من نوعه لم يخطر على بالك في يوم .. أبدعه المعماري الأيطالي David Fisher الذي يعد مؤسس المجموعة الشهيرة 
Dynamic Architure .

البرج الدوار - Rotating Tower


قد يكون الى حد ما شيئ فوق الخيال .. لكن كما تعودنا دائما على أن الهندسة  تتحدى المستحيل لتنتج ما يستحق أن نفخر به في القرن الحادي والعشرين .

ناطحات السحاب الدوارة أو ما عرفت بالأبراج الدوارة ستكون بمثابة جيل جديد و طفرة هندسية في بناء ناطحات السحاب الغير مسبقة التصنيع .
فكرة المبنى تتلخص في كون أن كل طابق من طوابق البرج الدوار سيدور بشكل مستقل عن الطوابق الأخرى و هو ما سيعطي معنى جديد لمفهوم الأبراج و ناطحات السحاب حول العالم .
يتكون المبنى من ثمانين طابق بأرتفاع 420 متر , تترابط هذه الطوابق فيما بينها بالجزء المركزي من البرج و ستبلغ سرعة الدوران القصوى للبرج 6 أمتار في الدقيقة , أي ما يعادل 90 دقيقة للدورة الواحدة
ما شجع على بناء هذه الأبراج هي كونها أبراج صديقة للبيئة .. إذ إنه سيتم أستخدام توربينات الهواء و الألواح الشمسية في أمداد البرج بالطاقة اللازمة .

البرج الدوار - Rotating Tower


حيث ستغطي الألواح الشمسية ما نسبته 20% من من مساحة سطح كل طابق , وسيتم توفير المصاعد اللازمة و العالية السرعة , لنقل السيارات الشخصية لكل طابق , كما أن سكان الشقق في البرج سيكون بأمكانهم التحكم بسرعة دوران الطابق .. حيث بأمكان الطابق أن يدور دورة كاملة في حدود ساعة أو أربعة وعشرين ساعة .

أترككم مع مشاهدة مميزة وممتعة لشكل البرج الدوار المأمول تشييده .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من أنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.